صور انسان الغابة الحقيقى

صور انسان الغابة الحقيقى
انسان الغاب

انسان الغابة الحقيقى من الحيوانات الغريبة التى تعد من غرائب وعجائب العالم والتى تعيش فى غابات بعيدة جدا  حيث موطنها الاصلى والتعرف على بعضها عن قرب يتطلب الزيارة الى حديقة الحيوان بالجيزة حيث كان يوجد هناك ثلاثة من انسان الغاب
وهما كما سماهم مسؤلين الحديقة فطوطة وبنجو وتيتى الا انة من المحزن وفاة القرد فطوطة وبعدها من ايام قليلة توفى بنجو بسبب موجة الحر الشديدة التى تعرضت لها
القاهرة والان لانعرف ماهو مصير تيتى الانثى حيث انها امتنعت عن الطعام بسبب موت زوجها بنجو حيث تعتبر هذة
الحيوانات نادرة جدا لانها تشبة الانسان الطبيعى بنسبة 97 % من سلوكها .
مميزات انسان الغاب
يتميز انسان الغابة بعزلتة الشديدة نظرا لهدوئة وهو حاد الذكاء ربما لأنه يتشابه بشكل كبير مع الإنسان، وخاصا فى كفه وقدمه (أربع أصابع و إبهام)، كما أنه يتقاسم مع الإنسان حوالى 97% من الجينات الوراثية، وهو ينتمى إلى القرود متوسطة الحجم التى لا ذيل لها، والتى تقضى معظم وقتها على الأشجار فى الغابات الكثيفة.
انثى انسان الغاب تلد مرة واحدة فى مدة من 4 إلى 8 سنوات، وذلك لأن الوليد يحظى بفترة رعاية طويلة مقارنة بباقى الثدييات والتى تتجاوز الـ6 سنوات، بعكس الإنسان الذى كثيرا ما يتجاهل الالتزام بفترة مناسبة بين كل وليد وآخر، لإعطائه الوقت المناسب لتربيته ورعايته.
يتميز انسان الغاب بذراع طويلة جدا تصل إلى مترين، حيث إنها تصل إلى قدمه، ولا يفضل إنسان الغابة السباحة أو التعرض إلى الماء، ووزن الذكر ضعف وزن الأنثى، حيث يزن الذكر 77 كجم وتزن الأنثى 37 كجم، ويستغل إنسان الغابة ذراعيه وقدميه القويتين كى يتعلق ويؤرجح نفسه على الشجر.
سن الفطام لوليد إنسان الغابة 3 سنوات ونصف، بالإضافة لأن متوسط عمره من 35 عاما إلى 40 عاما، ويتغذى رئيسيا على الفواكه كالمانجو والتين وأيضا الحشرات كالنمل والنحل، وأحيانا يتناول أوراق الأشجار وفروعها، بالإضافة إلى أنه يأكل الطيور وبيضها.
انسان الغاب بنجو

متوسط عمر انسان الغابة من 35 الى 40 سنة وسن البلوغ عند انسان الغاب الانثى 7 سنوات وسن بلوغ ذكر انسان الغاب 10 سنوات
يعيش انسان الغاب فى محمية طبيعية فى اندونسيا وهى محمية تانجونج بوتنج التى تقع جنوب كاليمانتان في الجزء الأندونيسي
من جزيرة بورنيو .
وليس هناك أعداء لهذه الحيوانات سوى الإنسان نفسه حيث ينتزع الأثرياء صغار إنسان الغاب من أحضان أمهاتهم لتربيتها في منازلهم، كما أن عمليات تدمير الغابات المستمرة تهدد وجود إنسان الغاب.
مزارع زيت النخيل المشكلة الثانية التي تهدد وجود إنسان الغاب، حيث تمتد هذه المزارع على أجزاء شاسعة في جزيرة بورنيو، ولم يعد هناك وجود للأدغال والغابات الكثيفة، التي كانت تعمل على خفض مستوى التهديد الذي تتعرض له هذه الحيوانات.

صور انسان الغابة الحقيقى Rating: 4.5 Diposkan Oleh: غير معرف

0 comments:

إرسال تعليق