ماهي مميزات البيت الذكى عن البيت التقليدى


مميزات المنازل الذكية
مميزات البيت الذكى

نظام التحكم فى الاضاءة
نظام توزيع الصوت والانذار والتنبية
نظام التحكم فى التكييف
نظام امنى
نظام التحكم فى اجهزة المنزل
نظام التحكم عن بعد وشاشات الحائط

التحكم فى الإضاءات



يتم تشغيل الإضاءات فى حمامات المنزل عند الإحساس بالحركة أتوماتيكا.
التحكم فى كل إضاءات المنزل بالغلق او الفتح او التعتيم بدرجات على حسب الحاجة.
يتم التحكم فى اى نقطة إضاءة من خلال أدوات التحكم المختلفة سواء كانت شاشات اللمس الحائطية او شاشات المفاتيح المتطورة او من خلال الهاتف الذكى الخاص او مشغل المنزل او بالتابلت.
يتم التحكم عن بعد فى إضاءات المنزل من خارجها لتجهيزها او إغلاقها فى حالة نسيان اى نقطة إضاءة لتوفير الكهرباء.
يمكن التحكم فى درجات الإضاءة من خلال حساسات الإضاءة بشكل أتوماتيكى حسب شدة الإضاءة من النوافذ لتوفير الكهرباء.


النظام الصوتى والتنبيه

نظام توزيع صوتى لغرف المنزل المختلفة بتشغيل مصدر صوتى واحد او أكثر للمنزل ككل او لكل مكان على حده.يمكن للنظام قراءة مصدر الصوت من كارت ميمورى او راديو او هاتف ذكى.
يستخدم النظام الصوتى للتذكير بالمواعيد الهامة ومواعيد الأذان والدروس والدواء .
تستخدم سماعات ومكبرات الصوت فى النظام الصوتى كمصدر للتنبيه للنظام الأمنى فى حالة الأخطار المختلفة وتعمل كسارينة فى حالات تسربات الغاز والمياه والحريق وغيرها .
يتم التحكم فى توزيع مصدر الصوت من خلال الشاشات الحائطية او الهاتف الذكى او اى نوع تابلت
يمكن برمجة النظام الصوتى على تشغيل مجموعة من الملفات تلقائيا بمواعيد معينة كنوع من الرفاهية والاستمتاع بالاوقات المختلفة.

التحكم فى التكييف

من خلال نظام المنزل الذكية يتم التحكم فى تكييفات المنزل بتغير درجات الحرارة وقوة المروحة ونظام التشغيل.يمكن الوصول للتكييف من خارج المنزل من خلال نظام التحكم عن بعد لتشغيله أو إغلاقه فى حالة نسيانه مما يوفر الأمان والكهرباء.يمكن برمجة النظام لتشغيل التكييف فى مواعيد معينة وإغلاقه بعدها اوتوماتيكا لتفادى إستهلاك أكبر من الكهرباء.
يتم التحكم فى التكييف من خلال افراد المنزل او مشغل المنزل بمختلف الادوات المتاحة سواء شاشات اللمس الحائطية او التابلت ( اى باد - جلاكسى - سامسونج -غيرة )

النظام الأمنى

من خلال حساسات الحركة يطلق النظام الأمنى الإنذار ويرسل رسالة لصاحب المنزل او للفريق الأمنى فى الكمبوند او العمارة فى حالة إختراق المنزل فى غياب اصحابه او فى اى وقت يتم تفعيل النظام الأمنى فيه.يطلق النظام الأمنى الإنذار من خلال النظام الصوتى ويتصل بالارقام المحددة للتنبيه .يوجد أيضا حساسات لتسرب المياه وتقوم بنفس الدور فى حالة وجود اى خطورة من تسرب المياه.
يمكن اضافة انواع عديدة من الحساسات مثل حساس كشف الغاز الطبيعى وارسال رسالة الى الهاتف الذكى بوجود تسرب للغاز وغيرها من الحساسات الاخرى
يضاف لباب المنزل قفل أتوماتيكي يعمل بالبصمة او بالكارت لإضافة مستويات امنية متقدمة لحماية مكونات المنزل والأجهزة من العبث أو السرقة

التحكم فى مخارج الكهرباء والأجهزة المنزلية

كثيرا ما تحتاج لتفعيل جهاز تبريد او ثلاجة قبل العودة من السفر او تحتاج لغلق الكهرباء عن جهاز مكواة او غيرها تم نسيانه يعمل بعد خروجك من المنزل , مع نظام المنزل الذكية يمكنك عمل هذا بسهولة جدأ عن بعد.
يمكن النظام صاحب المنزل من غلق او فتح الأجهزة المنزلية من خلال التابلت الخاص به او الهاتف الذكى بدون ان يغادر مكانه داخل او خارج المنزل .
يمكن التحكم فى الأجهزة المنزلية من خلال مفاتيح الحائط ذات الشاشات.

التحكم عن بعد ومفاتيح الكهرباء بالشاشات


شاشات صغيرة للتحكم DLP تعلق على الحائط للتحكم فى المنزل من اضاءة وتكييفات وانذار وساوند سيستم وأجهزة.
سوفت وير للآى باد/ الأندرويد للتحكم فى المنزل من اضاءة وتكييفات ووانذار وساوند سيستم وأجهزة من أى مكان.
امكانية برمجة سيناريوهات لتنفيذ عدة أوامر بضغطة زر واحد مثل برمجة النظام على سيناريو للخروج يتم الضغط عليه قبل الخروج فيقوم بتشغيل نظام الأنذار واغلاق جميع الأضاءات والتكييفات والأجهزة بضغطة واحدة فقط.
امكانية عمل سيناريو مرتبط بوقت مثل تشغيل الساوند سيستم فى وقت معين أو تشغيل مواعيد تنبيهات معينة او رى الحديقة فى مواعيد ثابته.
يمكن برمجة النظام واعادة برمجته فى أى وقت بسهولة حسب أسلوب صاحب المنزل .
يمكن ارسال رسائل قصيرة من الموبايل للنظام لتنفيذ أوامر معينة كما يمكن استقبال رسائل قصيرة من نظام المنزل الذكى على الموبايل فى حالة اطلاق الأنذار.

الموضوع منقول من مدونة منازل ذكية للعرب مميزات البيت الذكي

ماهي مميزات البيت الذكى عن البيت التقليدى Rating: 4.5 Diposkan Oleh: غير معرف

0 comments:

إرسال تعليق